اخواتي الغاليات اهلا بكن في بيت الاسرة العربية المسلمة ,اختي ان كنتي زائرة فندعوكي للتسجيل معنا وستجدين اجمل واحلى المواضيع



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الابن الوحيد، الابن المظلوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام وليد و ايوب
عضوة متميزة
عضوة متميزة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1633
09/06/2011
المزاج : ساعة و ساعة
البلد الجزائر

مُساهمةموضوع: الابن الوحيد، الابن المظلوم   الإثنين يناير 23, 2012 3:45 pm

وجدت هدا الموضوع بينما انا اتجول في النت استوقفني العنوان قراته فراق لي ما قرات احببت ان انقله لكن لنتناقش




الابن الوحيد، الابن المظلوم

ربما سأخالف التصورات، و المعهود في العرف حين أقول إن الابن الوحيد مظلوم..في طفولته حرم من الأخوة و إن حاول الوالدان تعويضها بشيء من الحنان، و تقمص هذا الدور، و لكن ذلك مهما نجحا؛ فلن يملأنه تماماً و بالصورة التي تنبغي؛ إذ إن الإخوة ليست فقط حناناً و تدلياً وقوفاً بالجانب و سنداً في الحياة، و لكنها أيضاً تناصح، و مغامرة، و نافذة مطلة على الحياة بكل ما فيها بما يوفره التقارب العمري. هذا من جانب.

و الجانب الآخر هو عندما يشب؛ فإن التزامات عديدةً تنتظره تفوق التزامات أخ بين مجموعة إخوة.
كما أن النظرة تجاهه مختلفة و تنتظر منه الوعي الأكثر و البر الأعظم نحو والديه..
و لست في موضع إنكار لفضل الوالدين- و لا يجوز لي بحالٍ ذلك-، و أعلم تمام العلم أنّ الشخص مهما صنع فلن يجزئ ذلك عن لحظة من مخاض.

لكنها هي الحياة، و إرث الأبوة أو الأمومة متوارث فيه لأبنائه إن كتب الله له ذلك..

----

و ما أردت أن أصل إليه:

أن الابن الوحيد قد يضعه طموحه في لحظات عند مفترق طرق، و أمام مستقبل مختلف يتطلب منه تغيير المكان أو الهجرة، عند ذلك يواجهه سد منيع من عواطف الوالدين، و خوفهما من ابتعاده عنهما، هذا قد يشوش عليه حتى مجرد التفكر، بالإضافة إلى مقولات الناس ينسبون إليه شح الوفاء و ( قلة الأصل) تجاه من أسدى له الرعاية و العمر.


ماذا يفعل الشاب، في تلك اللحظات الحاسمة، قد لا تسنح تلك الفرص إلا نادراً و لأشخاص يعدون على البنان.


مع العلم بأن تقنيات العصر و سبل تقدمه قد ألغت كثيراً من الفوارق و قاربت المسافاة مع سرعة المواصلات، و توفر الهاتف و النت، فهل ذلك أيضاً يسد جانباً من الابتعاد عنهما؟؟

-----

أرجو أن تشاركوني برؤاكم الثاقبة


تحياتي و تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتورة ام احمد
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 6857
تاريخ الميلاد : 20/08/1976
25/04/2011
المزاج : اللهم لك الحمد حمدا كثيرا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
البلد اينما اراد الله ان اكون

مُساهمةموضوع: رد: الابن الوحيد، الابن المظلوم   الإثنين يناير 23, 2012 3:52 pm

كلام سليم فالابن الوحيد يحس بالبرد بين جنباته حتى وان كان دافئا فهو ينقصه دفء الاخوة والاخوات الذين يشاطرونه اماله والامه ويشاركونه افراحه واتراحه ويخففون عليه اعباء ومتاعب الحياة

فالاخوة ان كانوا طيبين ليس في الدنيا سند ولا ذخر احسن منهم فهم الاصدقاء والاحباب الذين لا يحبون لك الا الخير

والابن الوحيد احيانا يرمي كل شيء وراءه ويهرب الى المجهول فلا شيء يشده الى مكانه خاصة اذا فقد والديه فسيشعر بالغربة في وطنه وحتى في بيته

فالجنة من غير ناس ما تنداس كما يقول المثل العامي

موضوع رائع دمتي بخير ام وليد وايوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://byoutmotmaina.jordanforum.net
ام وليد و ايوب
عضوة متميزة
عضوة متميزة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1633
09/06/2011
المزاج : ساعة و ساعة
البلد الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: الابن الوحيد، الابن المظلوم   الثلاثاء يناير 24, 2012 5:15 pm

شكرا اختي على الاثراءو الاهتمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الابن الوحيد، الابن المظلوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المواضيع العامة-
انتقل الى: